اليمن..

انتقام ‏الحوثي من سكان مأرب بتفجير منازلهم

"أرشيفية"

فرنسا

فجرت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا 4 منازل سكنية في محافظة مأرب، شرقي اليمن وذلك ضمن أعمالها الانتقامية بحق المناهضين وخصومها السياسيين.

وقالت مصادر إعلامية وحقوقية لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، فجرت بالعبوات الناسفة أربعة منازل لمدنيين في قرية الزور بمديرية صرواح غربي مأرب.ووثقت مقاطع مصورة تفجير مليشيات الحوثي بالعبوات الناسفة وتسويتها بالأرض منازل أبناء قبيلة جهم، حيث تعود المنازل المدمرة للمواطنين أحمد ناصر الجهمي، وعبد العزيز الجهمي، وأحمد جروان.

ويأتي تفجير مليشيات الحوثي للمنازل في إطار حملاتها ضد الخصوم السياسيين والمناهضين للمشروع الإيراني في اليمن وذلك بهدف بث الذعر والخوف في أوساط قبائل مأرب الذين يواصلون رفض التواجد الحوثي في المحافظة النفطية.

أحد التفجيرات التي نفذتها مليشيات الحوثي في مأرب

كانت تقارير حقوقية وثقت انتهاك مليشيات الحوثي بحق الأعيان المدنية، من بينها تدمير أكثر من 21 ألف منزل سكني بشكل كلي وجزئي وجميعها مملوكة لمواطنين مدنيين في عديد المحافظات اليمنية.

وتحظر المادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، استهداف الأعيان المدنية وتدميرها، وكذا المادة 25 من لائحة لاهاي المتعلقة بقوانين وأعراف الحرب البرية لعام 1907 والتي تجرم مهاجمة أو قصف المدن والقرى والمساكن والمباني غير المحمية بأي وسيلة.