وكالات..

تعويم سفينة حاويات جانحة في قناة السويس

"أرشيفية"

القاهرة

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، نجاح تعويم سفينة حاويات جنحت خلال عبورها القناة، خلال رحلتها من ماليزيا إلى البرتغال، مشيرة إلى أنها لم تؤثر على حركة الملاحة في القناة.

وقالت هيئة قناة السويس عبر حسابها على تويتر "نجاح تعويم سفينة الحاويات  MSC ISTANBUL واستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى".

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، في وقت سابق إن "أعمال إنقاذ البحري بدأت للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات MSC ISTANBUL وذلك خلال عبورها قناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال".


وأضاف "جرى الدفع على الفور بأربع قاطرات لتعويم السفينة، قبل انضمام قاطرة خامسة للمشاركة في أعمال التعويم"، وفق ما ذكر موقع "مصراوي".
وأشار إلى عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، مضيفاً "عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية".


ولفت إلى امتلاك الهيئة، خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.
وتكررت حوادث جنوح سفن حاويات في قناة السويس، لكن سرعان ما يتم التعامل معها من قبل هيئة القناة المصرية، في حين كانت الحادثة الأبرز جنوح السفينة إيفرغيفن، في مارس (آذار) عام 2021، ما أدى لتعطل الملاحة في القناة قبل نجاح عملية إعادة تعويمها.