اليمن..

مخطط إرهابي بعدن ولحج.. الأمن اليمني يفك الشفرة

"أرشيفية"

واشنطن

أعلنت السلطات الأمنية اليمنية، الجمعة، إفشال مخطط إرهابي كان يستهدف تنفيذ أعمال إجرامية في محافظتي عدن ولحج، جنوب البلاد.

وحول كيفية فك شفرة هذا المخطط الإرهابي، قالت قوات مكافحة الإرهاب في القوات الجنوبية، في بيان لها اليوم، إن تنسيقا أمنيا مشتركا لمكافحة الإرهاب في عدن ولحج توج بإفشال مخطط إرهابي وضبط كميات من المواد المتفجرة.

وأشار البيان، الذي تلقته "العين الإخبارية"، إلى أن قوات مكافحة الإرهاب "نفذت عمليات تعقب لأوكار الخلايا الإرهابية في مناطق مختلفة في المحافظتين".

 ضبط خلية حوثية حاولت التسلل إلى عدن
وبحسب البيان، فإن قوات مكافحة الإرهاب ضبطت "أحد العناصر الإرهابية يدعى (ح، س، ب) وكميات ضخمة من مادة ”تي إن تي“ وأسمدة نوع (سايك) معد للتفجير ذات جودة عالية، بالإضافة إلى عجلات مطوية بأسلاك كهربائية (برت) في منزل في بلدة "بئر فضل" في العاصمة عدن".

كميات مضبوطة من المواد المتفجرة

وذكر البيان أن "التفاصيل الأولية لعملية المداهمة كشفت عن تخطيط الخلايا الإرهابية للقيام بأعمال إجرامية في مناطق متفرقة في عدن ولحج على حدٍ سواء".

كما كشفت "التحريات الأولية والترصد المسبق للعناصر الإرهابية عن مخططات خطيرة تسعى لاستهداف المناطق المحررة في الجنوب".

وقال البيان إن "الحملة الأمنية المكثفة التي نفذتها مكافحة الإرهاب خلال الأيام الماضية أدت غرضها وحققت الهدف المطلوب"، مبديا استعداد قوات مكافحة الإرهاب لأي تحديات.

ويقود قوات مكافحة الإرهاب جنوب اليمن اللواء شلال شائع، حيث تلعب دورا محوريا في إحباط المخططات الإرهابية وتعقب خلايا تنظيم القاعدة ومليشيات الحوثي في المحافظات الجنوبية المحررة خاصة عدن ولحج.