ميسي فوق الجميع..

مشاهد من احتفالات الأرجنتين أمام بنما بلقب كأس العالم

"أرشيفية"

أبوظبي

استقبل مشجعو منتخب الأرجنتين أبطالهم بطريقة عاطفية فريدة على هامش مباراتهم الأولى منذ التتويج بلقب كأس العالم قطر 2022.

وتُوج المنتخب الأرجنتيني بطلا لكأس العالم 2022 في قطر خلال شهر ديسمبر/كانون الثاني الماضي، بفوزه على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح، ليحصد لقبه الثالث في تاريخه والأول بعد غياب 36 عاما.

وتوافد المشجعون على العاصمة بوينس آيرس لاستقبال الأسطورة ليونيل ميسي ورفاقه وهم يواجهون منتخب بنما في مباراة ودية بالساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

احتفال جماهير الأرجنتين بأبطال كأس العالم
واحتشد الآلاف في ملعب المونومنتال، معقل فريق ريفر بليت، حيث كان المشجعون يلوحون بالأعلام ويقرعون الطبول ويهتفون بفرح في احتفال آخر بانتصارهم في كأس العالم.

وكان من بين المتواجدين في المدرجات، أنتونيلا روكوزو، زوجة ميسي وأطفالهم.

وفي أول مباراة منذ التتويج بكأس العالم قبل نحو 100 يوم، تمكن المنتخب الأرجنتيني من الفوز على بنما بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من تياجو ألمادا وليونيل ميسي قائد الفريق في الربع ساعة الأخيرة.

جماهير الأرجنتين

انتصار غاب 62 عاما.. أرقام تاريخية تزين قمة إنجلترا وإيطاليا


الاحتفاء بميسي
ميسي نجم باريس سان جيرمان، الذي يُعتبر على نطاق واسع أحد أفضل اللاعبين في كل العصور، تعرض لانتقادات شديدة من قبل الأرجنتينيين لعدم الظهور بشكل أفضل مع منتخب بلاده، ودائما ما كانت تتم مقارنته بالأسطورة دييجو مارادونا الذي سبق أن حقق مجدا تاريخيا مع الألبيسيليستي.

لكن كل هذا تغير الآن، حيث احتشد مئات المشجعين يوم الإثنين الماضي خارج أحد المطاعم في بوينس آيرس عندما أدركوا أن ميسي كان في الداخل يتناول العشاء، لاستقباله بطريقة جنونية استدعت تدخل الشرطة لمرافقته في أثناء خروجه.

ميسي

قبل أن يتكرر المشهد في المونومنتال، حيث احتفت جماهير الأرجنتين بميسي بعد تحويل حلمه إلى حقيقة بحصد اللقب الذي كان ينقص خزائنه، ليقرر الاحتفال به المشجعين رفقة عائلته التي دخلت أرض الملعب، ليجول بالكأس في كامل الملعب، قبل حمله على الأعناق من زملائه.

جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مارس 2023 والقنوات الناقلة


مارتينيز يكرر احتفاله المشين
ورغم إثارة جدل واسع في كأس العالم وتلقيه انتقادات قوية، عاد الحارس إيمليانو مارتينيز ليكرر احتفاله المشين بعد فوزه بجائزة أفضل حارس في كأس العالم 2022.

وظهر مارتينيز بعد مباراة بنما رفقة زملائه وهو يكرر احتفاله المثير للجدل رفقة زملائه مستخدما نسخة مقلدة من كأس العالم.

وسبق ذلك بكاء الحارس الأرجنتيني قبل المباراة، وبالتحديد أثناء عزف النشيد الوطني لبلاده، متأثرا بتلك اللحظة العاطفية.