رياضة..

قبل ديربي الرجاء والوداد.. 3 أزمات بطلها رضوان جيد

"أرشيفية"

بغداد

يتعرض الحكم رضوان جيد لحملة انتقادات من قبل جماهير الرجاء بسبب أدائه خلال الديربي أمام الوداد ضمن الجولة 21 من الدوري المغربي.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما مباراة الديربي بين الرجاء والوداد على ملعب "محمد الخامس" التي شهدت احتجاجات كبيرة من قبل جماهير ولاعبي ومدربي "الأخضر والأبيض" على الحكم المثير للجدل.

نتيجة التعادل لا تخدم الفريقين، حيث باتت حظوظ الرجاء ضعيفة للمنافسة على لقب الدوري المغربي بحكم تأخره في جدول الترتيب العام على المتصدر الجيش الملكي، المنقوص من مباراة، بفارق 10 نقاط.

3 أسباب تجعل ميسي مهددا بالطرد من باريس سان جيرمان
من جهته، فشل الوداد في اعتلاء الصدارة، وقد يتسع الفارق لـ4 نقاط مع المتصدر، حال فوزه اليوم الخميس بالمواجهة التي ستجمعه بشباب المحمدية.

ثورة غضب
شهدت شبكات التواصل الاجتماعي ثورة غضب كبيرة من جماهير الرجاء تجاه الحكم رضوان جيد، وذلك على خلفية إعلانه ركلة جزاء في الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع من المباراة، نجح الوداد في إدراك التعادل بفضلها.

كذلك يرى قطاع عريض من جماهير الرجاء أن رضوان جيد تغاضى عن طرد رضا الجعدي نجم الوداد، بعد تدخله العنيف على محمد زريدة.

من ناحية أخرى يرى بعض المشجعين أن أخطاء رضوان جيد ألحقت الضرر بكلا الفريقين.

ثورة الغضب تجاه رضوان جيد لم تقتصر على الجماهير، حيث هاجمه الجزائري يسري بوزوق، لاعب الرجاء، واتهمه في تصريحات بعد المباراة بحرمان الرجاء من الفوز، مستغربا من "الانحياز الكبير" الذي أبداه للفريق المنافس.

هل يرث ميسي عرش كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد؟
يذكر أن التونسي المنذر الكبير، مدرب الرجاء، تعرض أيضا للطرد بسبب احتجاجه على ضربة الجزاء الممنوحة للوداد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أزمات عديدة
تسبب الحكم المغربي طوال مشواره التحكيمي في أزمات عديدة، مما جعله في مرمى انتقادات الجماهير في المغرب وخارجها.

وتحتفظ الذاكرة في هذا الصدد باحتجاج الهلال السوداني عليه بعد واقعة إعلانه ثلاثة ركلات جزاء ضده خلال المباراة التي جمعته بالنجم الساحلي التونسي، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية لعام 2019.

وتقدم الفريق السوداني في أعقاب تلك المباراة بشكوى ضده لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

رضوان جيد تعرض أيضا لانتقادات جماهير الترجي التونسي بسبب أدائه خلال المواجهة أمام الزمالك المصري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2020.

أبرزها "جلسة اعتراف".. 4 شروط لعودة ميسي إلى برشلونة
وقام الحكم المغربي بطرد نجم الفريق التونسي محمد علي بن رمضان، كما تسبب في إبعاد المدربين معين الشعباني ومجدي تراوي عن دكة البدلاء في مباراة العودة بعد أن أرسل تقريرا للكاف اتهمهما فيه بمحاولة الاعتداء عليه.

أزمات رضوان جيد تواصلت خلال الموسم الحالي، حيث تعرض لمحاولة الضرب من قبل لاعبي المريخ السوداني بعد إعلانه عن ركة جزاء مشكوك في صحتها ضده خلال المواجهة أمام أهلي طرابلس الليبي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.