اليمن..

الرئيس الزُبيدي يستقبل وفود أبناء المهرة المشاركة باللقاء التشاوري

"أرشيفية"

لندن

وصلت وفود سياسية، واجتماعية، وعسكرية وأكاديميين من أبناء محافظة المهرة، اليوم الأربعاء إلى العاصمة عدن للمشاركة في اللقاء التشاوري الجنوبي، المُزمع انطلاقه غدا الخميس.

واستقبل الرئيس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الوفود رفيعة المستوى من أبناء المهرة، بقيادة الشيخ راجح بن سعيد باكريت محافظ المهرة السابق، مثمنا الأدوار النضالية لأبناء المهرة وتضحياتهم بمشوار الثورة الجنوبية.

وأشار إلى ما تشهده المحافظة على امتداد جغرافيتها من زخم للانتصار إلى حقوق أبناء المهرة في إطار مشروع الدولة الجنوبية المنشودة، مؤكدا أن المحافظة تمثل ركيزة أساسية لدولة الجنوب، باعتبارها البوابة الشرقية للجنوب.

وعبر عن تقديره لحرص أبناء المهرة على تحمّلهم عناء السفر للوصول إلى العاصمة عدن للمشاركة في اللقاء، مؤكدا أن الموقف يعكس الحرص الشعبي على وحدة الصف الجنوبي، وتعزيز اللحمة الوطنية، لتحقيق تطلعات شعب الجنوب وأهدافه.

واطلع الرئيس الزُبيدي الأوضاع في المحافظة، مؤكدا أن مطالب أبناء المهرة محل اهتمامه، كما تعهد بمواصلة جهوده في إطار مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنصاف المهرة وتمكين أبنائها في دوائر صنع القرار.

وثمنت وفود أبناء المرة جهود الرئيس الزُبيدي لتوحيد الصف الجنوبي، لافتين إلى أن المهرة كانت وستظل من حواضر الجنوب، وجزء من الوطن الجنوبي.