ماكرون يضغط على فيفا لنقل نهائي كأس العالم 2030 من إسبانيا إلى المغرب

ماكرون

وكالات

فجرت تقارير صحفية إسبانية مفاجأة بشأن ممارسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضغوطات على الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لاستضافة المغرب نهائي كأس العالم 2030 بدلا من إسبانيا.

وقالت صحيفة "إل ديباتي" الإسبانية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يضغط لعلى فيفا لنقل نهائي كأس العالم 2030 إلى المغرب بدلا من إسبانيا.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصدرها، أن ماكرون يرغب فى إقامة نهائى مونديال 2030 بالمغرب فى ظل احتضان إسبانيا نهائي كأس العالم 1982 في وقت سابق.

ووقع الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونظيراه الإسباني والبرتغالي، اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 خلال الأسبوع الماضي.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان على موقعها الرسمي، أن هذه الاتفاقية تحدد التوجهات الخاصة بالجوانب التقنية لاستضافة نهائيات كأس العالم، خصوصا أنها بمثابة التزام من قبل الاتحادات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العام لملف الترشيح.

وتعمل الاتحادات الثلاثة سويا لتقديم ملف ترشيح لنسخة فريدة من نوعها، تعتمد على رؤية مشتركة تعزز الإرث التاريخي لنهائيات كأس العالم، وتطور كرة القدم على المستوى الدولي، ومدى تأثيرها على العالم كما جاء خلال توقيع خطاب النوايا الشهر الماضي.

من جهته عين العاهل المغربى الملك محمد السادس، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزى لقجع رئيسا للجنة كأس العالم 2030.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي للاحتفال بمئوية المسابقة.