حملة تهدف زيادة المساعدات النقدية..

هند صبري تطلب مساعدة جمهورها لإنقاذ لبنان

الفنانة هند صبري تعمل بحكم منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي على تجنب أزمة غذائية جديدة لا يحتاجها الشعب اللبناني.

تونس

أطلقت الممثلة التونسية هند صبري عبر صفحاتها الرسمية على المواقع الاجتماعية حملة تبرعات لصالح الشعب اللبناني إثر الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت.

وكشفت هند أنه بحكم منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي، تعمل حاليا على تجنب أزمة غذائية جديدة لا يحتاجها الشعب اللبناني.

وقالت النجمة التونسية “كلنا مع الشعب اللبناني، برنامج الأغذية العالمي الذي أنا سفيرته يعمل اليوم على تجنب أزمة غذائية جديدة لا يحتاجها الشعب اللبناني”.

وأوضحت “لبنان يستورد 85 في المئة من احتياجاته في الغذاء، أغلبها تمر من مرفأ بيروت الذي لم يعد يعمل بالكامل، نحن اليوم في برنامج الأغذية العالمي في لبنان في استجابة عاجلة للانفجار، نقوم بتوزيع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة”.

وأشارت إلى أنها تهدف من حملتها إلى “زيادة المساعدات النقدية، وتوفير احتياطي دقيق القمح والحبوب لضمان أمن لبنان الغذائي”.

وفي خاتمة حديثها قالت لجمهورها “أطلب منكم شخصيا من أجل أشقائنا في لبنان التبرع لمساعدتنا على مد يد المساعدة.. تبرعك يساعدنا على إطعام أسرة لمدة شهر”.

وكانت هند من بين العديد من النجوم حول العالم الذين كشفوا عن تضامنهم مع الشعب اللبناني حيث كتبت إثر الانفجار “بيروت خيرها سابق.. أناس كثيرون اعتبروها ملجأ ومأوى من الحزن والاكتئاب.. أكثر مدينة تشعرك براحة نفسية وتعطيك طاقة إيجابية في أحلك أيامك حتى وهي في أحلك أيامها”.

وأضافت “دائما بيروت تتجمل وتفتح الأبواب وتشد أزر زوارها حتى وهي في لحظات حزنها. من عرف بيروت بكى اليوم وغضب مع أهلها.. لا تستحق أبدا هذه النكبات المتتالية.. وجعكم وجعنا ونكبتكم نكبتنا ودعمكم بما نقدر عليه واجب علينا”.