تورط الشركة بعمليات غسيل الأموال والإتجار بالمخدرات..

تقرير: "أحمد العيسي".. لماذا اغلق أعمال ومكاتب شركة "طيران بلقيس"؟

عدن

كشفت مصادر موثوقة، عن رضوخ نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية ومالك شركة طيران بلقيس، الشيخ أحمد العيسي، لتهديد بالكشف عن عمليات غسيل الأموال والإتجار بالمخدرات عبر الشركة التي يديرها نجله "محفوظ ".

وأوضحت المصادر أن أحد العاملين بشركة طيران بلقيس، والذي يعد من أبرز المقربين من نجل الشيخ أحمد العيسي، هدد مؤخراً،  بالكشف عن تورط الشركة بغسيل أموال وتجارة المخدرات، مستغلة في ذلك العمل الأساسي الذي أنشئت من أجله، وهو النقل الجوي للركاب عبر طائرتها الوحيدة المستأجرة .




وأضافت المصادر ، إن تهديد العامل بـ"طيران بلقيس"  جاء  على نسبة الأرباح المستحقة للطرف الأول مقابل تنفيذه لعدة عمليات غسيل أموال ونقل مخدرات إلى إحدى دول الخليج العربية التي دشنت الشركة خط جوي إليها قبل نحو شهر.

وأشارت المصادر إلى أن نسبة الأرباح التي كان يطالب بها المقرب من رئيس شركة طيران بلقيس، تصل إلى حوالي 20 الف دولار . لافتة إلى أن رفض رئيس الشركة تسليم هذا المبلغ ، أدى إلى تدخل والده الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية ورئيس اتحاد كرة القدم، لإنهاء الخلاف وتسليم مستحق الأرباح لذلك الشخص.




وقالت المصادر إن العامل بشركة طيران بلقيس  ، هدد عبر اتصال هاتفي، أحمد العيسي ، بكشف أعمال غسيل الأموال والإتجار بالمخدرات التي يديرها نجله عبر الشركة ، في حالة لم يتم إيقاف أعمال الشركة بالكامل.

وأكدت المصادر أن العيسي رضخ لذلك التهديد وأصدر توجيهات لنجله "محفوظ" الذي يتولى منصب رئيس مجلس الإدارة بشركة طيران بلقيس، بسرعة إيقاف أعمال الشركة وإغلاق مكاتبها في الداخل والخارج. 




وأضافت بأن توجيهات العيسي ، الخاصة بوقف واغلاق أعمال ومكاتب الشركة ، نفذت الأسبوع الماضي، وتم إبلاغ كوادرها في بداية الأمر بتخفيض 50 % من رواتبهم وإيقاف صرف بقية مستحقاتهم من بدل المواصلات والتغذية ، وأمس الأول ابلغوا بالاستغناء عن أعمالهم بحجة إغلاق الشركة جراء  تعرضها لخسارة تتجاوز 20 الف دولار.