الإمارات تصادق على فتح سفارة في تل أبيب

وكالات

صادق مجلس الوزراء الإماراتي على فتح سفارة في تل أبيب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس (الأحد)، فيما أعلنت إسرائيل افتتاح سفارة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي ذلك بعد نحو 4 أشهر من توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين الدولتين.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، أمس: «افتتحت رسمياً اليوم السفارة الإسرائيلية في أبوظبي مع وصول القائم بالأعمال (...) إيتان نائيه»، إلى العاصمة الإماراتية، مشيرة إلى أن هذه السفارة ستعمل «على تعزيز العلاقات بين الدولتين»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. ومن المقرّر أن تعمل السفارة الإسرائيلية من مبنى مؤقت، على أن تجد لاحقاً مبنى دائماً.

واتفقت الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما في أغسطس (آب).

ومنذ ذلك الحين، وافقت البحرين والسودان والمغرب على إقامة علاقات مع إسرائيل، في اتفاقات توسطت فيها إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

في هذه الأثناء، صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، أمس، على اتفاق لرفع مستوى العلاقات مع المغرب، وهي رابع دولة عربية تقيم علاقات مع إسرائيل. ووفق موقع «والا»، قال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، في اجتماع مجلس الوزراء إن إسرائيل ستفتح في الأيام المقبلة مكتب اتصال دبلوماسي لها في الرباط. وأضاف أشكنازي: «قررت تعيين نائب هناك حتى نحل مشكلات التعيينات».