البحرين تبدأ الثلاثاء خطة إجلاء مواطنيها من إيران

أطباء يعدّون أنفسهم قبل فحص العائدين إلى البحرين من إيران

المنامة

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم (الجمعة)، أنها تبدأ الثلاثاء المقبل إجلاء مواطنيها من إيران، ضمن خطة تنفذها على دفعات.
وأكد وكيل الوزارة الدكتور وليد المانع، أن العمل جارٍ مع الجهات ذات العلاقة كافة لتنفيذ الخطة، وضمان وصول المواطنين للبلاد بأمان، ووفق إجراءات احترازية محكمة من أجل سلامتهم، نظراً لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) في مدن إيران، وتصاعد انتشاره حول العالم.
وأضاف المانع: «العمل متواصل لنقل المواطنين على دفعات، حيث سيتم نقل أول دفعة يوم الثلاثاء المقبل»، مبيناً أن «الجهود مستمرة لاستكمال مختلف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ للحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين والمقيمين في البحرين».
وأشار إلى أنه «ومنذ إعلان خطة الإجلاء والرقم المخصص للتسجيل عبر وزارة الخارجية والجهات المعنية على اتصال مع المواطنين الموجودين في إيران وأهاليهم»، منوّهاً بأن «كل المعنيين بترتيبات عودتهم يعملون بنسق واحد لكي تتكلل العملية بنجاح وسلامة».
وأوضح وكيل وزارة الصحة أن «جميع العائدين من إيران سيتم إخضاعهم فور وصولهم للفحوصات الطبية اللازمة، تحت إشراف فريق طبي متخصص، حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، ونقلهم لمراكز الحجر الاحترازي أو العزل والعلاج وفق ما ستكشفه نتائج الفحوصات المختبرية».
وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت في وقتٍ سابق اليوم، خروج 12 حالة، جميعهم صينيون، من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم الفترة اللازمة لهم لمدة 14 يوماً، وإجراء كل الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من «كوفيد - 19»، ليصل بذلك عدد الذين خرجوا من الحجر إلى 38 شخصاً، منهم 26 في وقت سابق.