صحف..

السفارة الأميركية في الرياض تدين بشدة استهداف الحوثيين لـ«جازان»

"أرشيفية"

الرياض

أدانت سفارة الولايات المتحدة الأميركية، في الرياض، اليوم (الاثنين)، الهجمات الحوثية الأخيرة التي استهدفت جازان، وأدت إلى تضرر منازل ومتاجر بشظايا في المدينة

وقالت السفارة في تغريدة عبر «تويتر»، «ندين بشدة الهجوم الحوثي الأخير على جازان. لقد زاد الحوثيون بشكل كبير من استهدافهم للمدنيين الأبرياء في المملكة. ونحثّ الحوثيين على وقف هذه الهجمات المشينة والعمل على إيجاد حل سلمي ودبلوماسي لإنهاء هذا الصراع».

وكانت الدفاعات السعودية اعترضت ودمّرت أمس طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه باتجاه جازان. وأكد التحالف تعامله مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

وأوضح العقيد محمد الغامدي، المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان (جنوب السعودية)، أن الدفاع المدني تلقى عدداً من البلاغات أول من أمس (الجمعة) تفيد بسقوط وتناثر شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة، «نتيجة اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة».

وأشار المتحدث إلى أن اعتراض الطائرة المسيرة نتج منه تضرر عدد من المنازل السكنية والمتاجر بأضرار مادية إثر سقوط وتناثر الشظايا «ولم تنتج أي إصابات أو وفيات كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات».