بطولة الجمهورية للسلة..

مراقبون: شباب اليمن يرممون ما مزقته حرب الحوثيين

"أرشيفية"

أبوظبي

اختتم الاتحاد اليمني لكرة السلة بطولة المربع الذهبي لكأس الجمهورية التي استضافتها الصالة المغلقة بعدن (جنوب البلاد).

وبعيدا عن المنافسة، حملت البطولة بعدا وطنيا واجتماعيا عميقا، جسدت الأخوة بين اليمنيين، ورممت ما مزقته حرب الحوثيين من نسيج اجتماعي واحد.

التجويع والحرمان.. سياسة حوثية تطارد النازحين اليمنيين
وعكست البطولة التي شاركت فيها أندية من عدن وحضرموت وصنعاء مدى الترابط الوجداني بين أبناء الوطن الواحد، ورسخت الوحدة الوطنية بين الشباب اليمني.

وبينما تمنع مليشيات الحوثي مشاركة أندية المحافظات المحررة في البطولات المقامة بمناطق سيطرة الانقلابيين، تفتح عدن ذراعيها للأندية القادمة من مناطق سيطرة الحوثيين مرحبةً بالجميع.

وكانت وزارة الشباب والرياضة بعدن قد أقامت حفلا تكريميا لأندية المربع الذهبي المشاركين في بطولة الجمهورية، من خلال مأدبة عشاء.

وفي حفل المأدبة، أكد الحاضرون من المسئولين وقيادات الوزارة واتحاد السلة، أهمية استمرار واستئناف إقامة المنافسات بين أبناء الوطن الواحد، مشيرين إلى أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على إحياء الإخوة وتجسيدها بين شباب اليمن، بعيدا عن أي اعتبارات سياسية، وهو ما ساد فعلا خلال منافسات بطولة الجمهورية لكرة السلة.

وعبرت البعثات الرياضية من صنعاء وحضرموت، عن امتنانها لإقامة النهائيات بعدن، مثمنين حسن حفاوة الاستقبال.

ووجّه مدير عام مديرية الشيخ عثمان، ورئيس نادي وحدة عدن، وسام معاوية، بوضع حافلة النادي تحت خدمة لاعبي وحدة صنعاء لكرة السلة وإدارييه، وهو موقف يؤكد العلاقة بين الأندية اليمنية، شمالا وجنوبا، والتي لم تلوثها الحرب ومشاكل السياسة بين الشباب والمواطنين عامة، ولاقت البادرة ارتياحا شعبيا، من الرياضيين بمدينة عدن.

وكان رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤمن السقاف، قد رحب ببعثتي أهلي صنعاء ووحدة صنعاء، وأقام مأدبة على شرفهم.

وأكد توفير كل الأجواء المناسبة لكل الأندية الوافدة إلى عدن خلال المشاركات الرياضية، وقال: "نفتح قلوبنا للجميع ونرحب بأي بعثة رياضية وليس لدينا أي مشكلة في هذا الاتجاه".

وتمنى السقاف للبعثتين طيب الإقامة في عدن، والتوفيق في منافسات بطولة الجمهورية لكرة السلة مع الميناء وشعب حضرموت.

وأشادت بعثتا الأهلي ووحدة صنعاء بحسن الاستقبال من قبل كل الجهات المسئولة في عدن، وسعادتهم بالترحيب الذي لاقوه عبر كل النقاط التي مروا بها، مستغربين من الشائعات التي كانوا يسمعونها عن عدن والمحافظات الجنوبية.

وكانت الوحدة اليمنية التي تحققت عام 1990، قد بدأت إرهاصاتها الأولى بعد توحد منتخبي كرة القدم في الشطرين الشمالي والجنوبي من اليمن، وذلك أواخر عام 1988.

وحينها تشكل أول منتخب وحدوي، حتى قبل إعلان الوحدة السياسية بين الشطرين؛ ليكون الرياضيون بذلك سبّاقون في ترسيخ الوحدة.

وأسفرت منافسات بطولة الجمهورية للسلة، التي اختتمت السبت الماضي، عن إحراز الميناء من عدن، لقب البطولة، عبر فوزه بمبارياته الثلاث، مؤكدا احتكاره لبطولات كرة السلة على مستوى اليمن عموما.

فيما حل شعب حضرموت ثانيا، بعد فوزين على أهلي ووحدة صنعاء، وجاء أهلي صنعاء ثالثا من فوز وحيد على جاره الوحدة.