وكالات..

"الدفاع اليمنية" تهاجم إيران وتتوقع مصير قيادات فيلق القدس

"أرشيفية"

دبي

أكدت وزارة الدفاع اليمنية، أن مصير الاحتلال الإيراني إلى زوال، وقيادات فيلق القدس الإرهابية ومليشياتها الحوثية ستلاقي نهاية مأساوية.

وأشادت وزارة الدفاع اليمنية في اجتماع استثنائي لقياداتها برئاسة وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش اليمني، بمواقف دول التحالف العربي بقيادة السعودية، ومشاركة الإمارات لدورهما الداعم للشعب اليمني.

وأكدت أن الشعب اليمني لن ينسى وقفة أشقائه في معركة الهدف الواحد والمصير المشترك، وأعربت عن تثمينها العالي لمواقف التحالف العربي بقيادة السعودية ومشاركة الإمارات الداعمة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة وإسنادهم الفاعل للعمليات العسكرية للتصدي للعدو الإيراني ومليشياته والدفاع عن الأمن القومي العربي وأمن المصالح الحيوية العالمية والملاحة الدولية. 

القوات المشتركة تسيطر على تلال استراتيجية غربي تعز اليمنية
وأكدت أن اندفاع مليشيات الحوثي وصل إلى نهايته، والنصر سيتحقق بأيادي الأبطال الذين يكتبون تاريخ المجد والنضال ويقفون بشجاعة واستبسال في وجه المليشيات ويجرعون المعتدين الخسائر المستمرة.

وأكد أن الجيش اليمني والمقاومة المشتركة ثابتة على العهد والوفاء لله والوطن ماضية نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة واستعادة الدولة ومواجهة مليشيات التمرد والإرهاب والتصدي لكل المؤامرات المتربصة بأمن اليمن والمنطقة.

ميدانيا، أسقطت القوات المشتركة طائرة مسيّرة مفخخة تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، شرق مديرية "حيس" جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال بيان للقوات المشتركة إنها رصدت تحليق طائرة مسيرة حوثية تحمل قذائف في سماء مديرية حيس، قبل أن يتم اعتراضها وإسقاطها بالسلاح المناسب.

في الصدد، دكت القوات المشتركة عديد الأهداف الثابتة للمليشيات الحوثية أطراف مديرية "مقبنة" بمحافظة تعز، وأطراف مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة.

وأكد أن القصف المدفعي حقق إصابات مباشرة، بعد رصد دقيق لتجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية، الأمر الذي ضاعف من حجم خسائرها البشرية. 

الحكومة اليمنية عن تدخلات إيران: "عدوان سافر يقوض السلام"
في السياق، بث الجيش اليمني مقطعا مصورا يظهر معارك طاحنة مع مليشيات الحوثي في جبهات جنوبي وغربي مأرب، حيث كبد بمشاركة القبائل الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، إن الجيش اليمني حقق تقدما ملحوظا في جبهتي "ذنة" و"الجوبة" جنوبي مأرب فيما تراجعت مليشيات الحوثي تحت الضربات والخسائر الموجعة.

وتلقت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر بلغت بأكثر من 27 ألف قتيل في معارك مع الجيش اليمني والمقاومة المشتركة وضربات للتحالف على امتداد مسرح العمليات في الحديدة وتعز ومأرب والضالع.