صحف عربية..

إسرائيل تدين هجوم الحوثي على السعودية وتحمل إيران المسؤولية

أرشيفة

دبي

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم السبت، هجوم الحوثيين الإرهابي على منشآت مدنية في المملكة العربية السعودية.

وكتب في تغريدة على تويتر: "تعرب دولة إسرائيل عن حزنها للمملكة العربية السعودية بعد الهجوم المروع الذي شنه الحوثيون المدعومون من إيران".

وأضاف: "يعد هذا الهجوم دليلاً آخر على أن العدوان الإقليمي الإيراني لا يعرف حدودًا ويعزز القلق من إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الداعمة للإرهاب".

وفي وقت سابق، حذر 80 من أعضاء الكونجرس الأمريكي إدارة جو بايدن من إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة.

وفي رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وصف النواب الأمريكيون عزم إدارة بايدن على إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب بـ"المخزي".

وأشاروا إلى أن "هذه الخطوة ستضفي الشرعية على أعمال الحرس الثوري الإيراني المزعزعة للاستقرار والمعادية للسامية في المنطقة".

كما عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عن قلق بلاده من نية الولايات المتحدة إخراج الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، الأحد الماضي "نحن قلقون جدا إزاء نية الولايات المتحدة الاستجابة للمطلب الإيراني الوقح بإخراج الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية".

وكانت هذه هي المرة الثانية خلال أيام قليلة التي يبدي فيها بينيت معارضة علنية لإخراج الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب.